اقتحام ممثلات مصريات الغناء… توقيع حضور أم «موهبة شاملة»؟

Clock
%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%85 %d9%85%d9%85%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%aa %d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa %d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1 %d8%aa%d9%88%d9%82%d9%8a%d8%b9 %d8%ad%d8%b6%d9%88

**اقتحام ممثلات مصريات عالم الغناء: حضور فني أم رغبة في الربح؟**

انضمت مجموعة من الممثلات المصريات، مثل غادة إبراهيم ورانيا يوسف، إلى مجال الغناء في الآونة الأخيرة، مما أثار تساؤلات حول دوافع هذا الاتجاه. يُعتبر هذا التحول سلاحاً ذا حدين، حيث يعتمد استمراريته على قبول الجمهور.

غادة إبراهيم، التي تُعتبر من الأحدث في هذه الظاهرة، تستعد لطرح أغنيتها “أنا كاريزماتيك”، والتي تعبر عن تجاربها الشخصية. تؤكد أن أغانيها تُراعي كافة الأعمار بعيداً عن الابتذال. في حين يرى الملحن منير الوسيمي أن انخراط الممثلين في الغناء كان موجوداً منذ زمن، ومدى تأثير هذه الخطوة يعتمد على اختيار الكلمات والألحان المناسبة.

تعتقد الناقدة مها متبولي أن دافع الممثلات للغناء يعود إلى جمع المال سريعاً، مشيرة إلى أن العائد المالي من الحفلات ومواقع التواصل الاجتماعي يلعب دورًا في هذا الاتجاه. وترى أن العديد من هذه التجارب تفتقر إلى الموهبة الغنائية الحقيقية.

محمد عبد الخالق، ناقد فني، يضيف أن موهبة الغناء لا يمكن أن تنمو بين عشية وضحاها، ويشدد على ضرورة وجود الأسس الفنية قبل ظهور أي فنان على الساحة. بينما يكتفي معظم الجمهور بمشاهدة هذه الفعاليات، دون أن يتوقعوا أكثر من إيقاع راقص.

هذا الاتجاه، رغم إنه يفتح فرصاً جديدة، إلا أنه قد يكون عابراً، حيث أُشير إلى أن العديد من هذه التجارب لا تستمر طويلاً، مما يطرح تساؤلات حول استدامتها في المشهد الفني.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 2
المصدر الرئيسي : aawsat.com
post-id: 89bbd6b3-5173-46ff-9dd8-a95b0dd804ac