شاشة الناقد: فيلم افتتاح «ڤينيسيا» 81 مبهر وموحش

Clock
%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d9%82%d8%af %d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85 %d8%a7%d9%81%d8%aa%d8%aa%d8%a7%d8%ad %da%a4%d9%8a%d9%86%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%a7 81 %d9%85%d8%a8

**شاشة الناقد: فيلم افتتاح «ڤينيسيا» 81 مدهش وموحش**

**بيتلجوس بيتلجوس**
* إخراج: تيم برتون | بطولة: مايكل كيتون، كاثرين أوهارا، وينونا رايدر (خارج المسابقة، الولايات المتحدة)

يتباين جمهور اليوم مع جمهور عام 1988 عندما عُرض الجزء الأول من «بيتلجوس». في ذلك الوقت، كانت الشخصيات والتفاصيل جديدة، لكن اليوم باتت الفكرة مألوفة. الفيلم يعتمد نفس التركيبة ويضيف المزيد من الغرابة الداكنة، حيث تظهر شخصيات جديدة ذات نوايا غريبة رغم مظهرها الطيب.

الآن، نرى ليديا (وينونا رايدر) كشخص بالغ تعاني من رؤية الأموات، بينما يلعب بيتلجوس (مايكل كيتون) دور الشبح الذي يسعى لرعب عائلتها. يعود الفيلم لإحياء ذكريات المنزل المهجور الذي يذكرهما بماضٍ مؤلم. رغم النوايا الجريئة، يفتقر الفيلم إلى الإثارة، إذ تتداخل الأحداث وتتقاطَع، مما يجعل المتابعة صعبة وغير متكاملة.

تحوي القصة على عناصر كوميدية سوداء تتألق في أسلوب برتون، لكنه يواجه صعوبة في التوازن بين التعقيدات والسرد المتواصل.

**نظرة على «NONOSTANTE»**
* إخراج وبطولة: فاليريو ماستندريا | إيطاليا

في هذا الفيلم، يتناول ماستندريا موضوع الشخصيات في غيبوبة، وبدلاً من العرض التقليدي، نراهم يعيشون حياة موازية. هؤلاء “النائمون” يتخيلون أنفسهم غير محكومين بالواقع، مما يمنحهم فرصة لاستكشاف الحب. رغم تطلعات الفيلم، يجد ماستندريا صعوبة في دمج الكوميديا مع دراما الوجود المزدوج.

تتميز الصور والألوان بتوحيد الموضوع، لكنها لا ترتقي إلى مستوى الفكرة.

الخلاصة، كلا الفيلمين يقدمان تجارب فريدة، لكنهما يعانيان من قلة التركيز في السرد والموضوعات.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : aawsat.com
post-id: c2875f17-c316-4d46-83ce-54f0d926d784