شاشة الناقد: من دراما المحاكم إلى رامبو

Clock
%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d9%82%d8%af %d9%85%d9%86 %d8%af%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a7 %d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%83%d9%85 %d8%a5%d9%84%d9%89 %d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8%d9%88

**شاشة الناقد: من دراما المحاكم إلى رامبو**

**الدفن – THE BURIAL ★★★☆**
تقدم المخرجة ماغي بتس دراما مؤثرة تتمحور حول قضايا العدالة والتاريخ الأسود في الولايات المتحدة. تبدأ الأحداث عندما يكشف رجل مسن للمحامي غاري، الذي يؤدي دوره جايمي فوكس، عن رفات الأفرو-أميركيين المدفونة في أرض خضراء. رغم أن الفيلم لا يتناول قضية الرقيق بشكل مباشر، إلا أنه يعكس شوائب العنصرية المعاصرة. غاري، محامي ناجح لم يخسر قضية منذ سنوات، يجد نفسه في موقف دفاع عن صاحب شركة دفن، أوكيف، الذي يسعى لحماية إرثه. رغم اختلاف أعراقهم، يتشارك غاري وأوكيف في تجربة تحدي الثراء والقوة. تتميز الكتابة بإيقاع مثير وحوارات قوية، بينما يبرز أداء فوكس وتومي لي جونز عمق الصراع الداخلي للشخصيات.

**البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو ★★**
الفيلم الأول للمخرج خالد منصور يظهر شاباً يدعى حسن، يعيش مأساة في حياة مليئة بالبؤس. يواجه مشكلة بسبب مالك منزله الجشع كارم، بينما يكافح من أجل حماية كلبه رامبو. الشخصيات تفتقر إلى العمق، ولا تتضح علاقة حسن برامبو بشكل كافٍ. يتعرض الكلب لتهديد من كارم، لكن الأحداث تفتقر إلى التوتر الدرامي الذي يجذب المشاهد. السيناريو يعاني من عدم وجود مصير موحد أو تحولات فعالة، مما يجعله أقل تأثيراً. كان بالإمكان تقديم رؤية أعمق للحالة النفسية للشخصيات. على الرغم من كونه محاولة جديدة، إلا أن الفيلم يفشل في تقديم تجربة تحاكي واقعية الحياة المصرية.

*تعرض الأفلام على منصتي أمازون ومهرجان ڤنيسيا.*


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : aawsat.com
post-id: 19ddb782-9e4d-49d4-b011-edac6e5ab279