شركات وأعمال

إكسون موبيل تستهدف 20 مليار دولار أرباحا إضافية بحلول 2030

%d8%a5%d9%83%d8%b3%d9%88%d9%86 %d9%85%d9%88%d8%a8%d9%8a%d9%84 %d8%aa%d8%b3%d8%aa%d9%87%d8%af%d9%81 20 %d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b1 %d8%af%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%b1 %d8%a3%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d8%a7

كشفت شركة إكسون موبيل، العملاق الأميركي في مجال النفط والغاز، عن استراتيجيتها لزيادة الأرباح بمقدار 20 مليار دولار بحلول عام 2030، فضلاً عن تحقيق 30 مليار دولار في التدفقات النقدية الحرة للمساهمين. تستهدف الشركة نموا سنويًا مركبًا للأرباح بنسبة 10%، مع تدفقات نقدية متوقعة بنسبة 8% سنوياً.

وتسعى إكسون موبيل إلى تقليل النفقات الهيكلية بمقدار 7 مليارات دولار عبر تبسيط العمليات، وتحسين سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى تحديث تكنولوجيا المعلومات وأنظمة إدارة البيانات. بعد الاستحواذ على شركة بيونير، تتوقع الشركة تخفيض النفقات بأكثر من 3 مليارات دولار سنوياً، بزيادة 50% عن التقديرات السابقة.

تتوقع إكسون أن يتراوح إنفاقها الرأسمالي لعام 2025 بين 27 و29 مليار دولار، مع الحفاظ على مستويات الإنفاق الاستثماري الأساسي ثابتة من 2026 إلى 2030. كما تخطط لتحقيق أرباح إضافية بقيمة 9 مليارات دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 50% عن الأرباح الحالية.

بجانب ذلك، من المتوقع أن تنمو أرباح شركة حلول المنتجات التابعة لها بمقدار 8 مليارات دولار بحلول 2030، في حين ستساهم شركة حلول الكربون المنخفض إضافة 2 مليار دولار للأرباح في نفس العام، مقارنة بالفترة الحالية. تهدف هذه الخطط إلى تعزيز موقف إكسون موبيل في السوق وزيادة قيمتها للمستثمرين خلال السنوات القادمة.



عدد المصادر التي تم تحليلها: 0
المصدر الرئيسي : سكاي نيوز عربية – أبوظبي Skynews Logo
post-id: 07ab04a6-96b1-483b-b7ea-70c581ce1d40

تم نسخ الرابط!
58 ثانية قراءة