نظرة على شركة XRG الإماراتية للطاقة
أعلنت شركة XRG للطاقة منخفضة الكربون والكيماويات الإماراتية عن تشكيل مجلس إدارتها، والذي يضم شخصيات بارزة مثل رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة OCI Global. تأسست XRG في الشهر الماضي، وهي تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وتعمل في مجالات الطاقة منخفضة الكربون والغاز الطبيعي والكيماويات.
تأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام المتزايد بالطاقة المنخفضة الكربون، تماشياً مع الجهود العالمية للحد من الانبعاثات. وبالإضافة إلى استضافة الإمارات لمؤتمر المناخ كوب 28 العام الماضي، تهدف XRG إلى التوسع في هذا القطاع. من المتوقع أن تبدأ عملياتها في الربع الأول من عام 2025، مع قيمة سوقية تتجاوز 290 مليار درهم إماراتي (79 مليار دولار).
تسعى الشركة إلى مضاعفة قيمة أصولها خلال العقد المقبل، بدعم من النمو المتوقع في الطلب على خدماتها. يرأس مجلس إدارة XRG سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا والرئيس التنفيذي لأدنوك. ويضم المجلس أيضاً وزير الاستثمار الإماراتي، محمد السويدي، بالإضافة إلى جوناثان غراي من بلاك ستون، وبرنارد لوني الرئيس التنفيذي السابق لشركة بي بي، وأحمد المزروعي، وجاسم الزعابي.
يدل تشكيل هذا المجلس على التزام الإمارات بالتوسع في استثمارات الطاقة المستدامة، مما يعكس رؤية مستقبلية للوصول إلى مصادر طاقة أكثر فعالية واستدامة.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : شيماء حفظي
post-id: 8f528d84-f87e-4996-9ce3-e13b43ff4fc7

