شركات وأعمال

مدينة دبي الصناعية تؤكد التزامها بالاستدامة مع وزارة التغير المناخي والبيئة خلال أسبوع التشجير في دولة الإمارات

%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9 %d8%af%d8%a8%d9%8a %d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a9 %d8%aa%d8%a4%d9%83%d8%af %d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b2%d8%a7%d9%85%d9%87%d8%a7 %d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7

مدينة دبي الصناعية تؤكد التزامها بالاستدامة مع وزارة التغير المناخي والبيئة خلال أسبوع التشجير في دولة الإمارات

تأكيدًا على التزامها بالاستدامة البيئية، شاركت سعادة المهندسة علياء عبد الرحيم الهرمودي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المجتمعات المستدامة في وزارة التغير المناخي والبيئة، في مبادرة لزراعة الأشجار في منطقة سكن العاملين بمدينة دبي الصناعية. تأتي هذه الفعالية جزءًا من برنامج أسبوع التشجير الذي يهدف إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

تعتبر مدينة دبي الصناعية، التي انطلقت منذ أكثر من 20 عاماً، وجهة رائدة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة. وتركز على تحقيق الأهداف الوطنية التي تتعلق بالأمن الغذائي بموجب الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 واستراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي. تسعى هذه الجهود لتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وتوفير إمدادات غذائية بفضل دعم الإنتاج المحلي وتبادل المعرفة.

وأكدت زيارة سعادة المهندسة على الدعم المشترك بين وزارة التغير المناخي والبيئة ومدينة دبي الصناعية، وهي إحدى المجمعات الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم. زادت المدينة من التزامها بترسيخ الاستدامة وتعزيز الأمن الغذائي الوطني، بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وقالت سعادة المهندسة علياء عبد الرحيم الهرمودي، “سعيدة بمشاركتي في مبادرة زراعة الأشجار وهدفنا هو إشراك القطاع الخاص وكافة الجهات المعنية وأفراد المجتمع في منظومة تهدف لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتخضير وزراعة الإمارات”. ودعت جميع الجهات المعنية إلى إطلاق المزيد من المبادرات للمساهمة في زراعة الأشجار المحلية.

أضافت أن مدينة دبي الصناعية تعكس الابتكار في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالبيئة والأمن الغذائي، حيث تمثل المرافق الحديثة، مثل مزرعة سوكوفو العمودية، مستقبل الزراعة. تعد هذه المزرعة مثالاً على التكامل بين القطاعين الخاص والعام، وتعمل على تحسين فعالية الموارد وتقليل استهلاك المياه.

قامت سعادة المهندسة بجولة في مزرعة سوكوفو، التي تمتد على أكثر من 100 ألف قدم مربع، وتعتبر رائدة في إنتاج الخضروات من خلال أنظمة الزراعة المائية. تسعى المدينة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي وتعزيز البنية التحتية اللازمة لهذا القطاع.

سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم في القطاع الصناعي، أكد على الدور الحيوي للتحفيز على الابتكار في تعزيز التآزر بين قطاعي التصنيع والأغذية. وأشار إلى أن زيارة سعادة المهندسة تعكس التزامهم بتحقيق رؤية دولة الإمارات في بناء مستقبل مستدام.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة دبي الصناعية تحظى بسمعة قوية، حيث تضم أكثر من 1,100 عميل من الشركات الكبرى و350 مصنعًا، مما يسهم في إنتاج طاقة نظيفة تصل إلى 70 ميجاوات سنويًا. تمثل المدينة مركزًا هامًا في دعم الاقتصاد الدائري بفضل موقعها الاستراتيجي قرب المرافق الحيوية، مما يساهم في تلبية احتياجات مختلف القطاعات وتوفير بنية تحتية عالمية.



عدد المصادر التي تم تحليلها: 2
المصدر الرئيسي : بيانات صحفية
post-id: ae70f72e-c818-4447-94d9-9738ef30770b

تم نسخ الرابط!
2 دقيقة و 3 ثانية قراءة