تستعد المفوضية الأوروبية لفرض حظر شامل على معدات شبكات الجيل الخامس الخاصة بشركتي Huawei وZTE في الدول الأعضاء. يأتي هذا القرار المقترح بعد تصريحات من نائبة رئيس المفوضية، هينا فيركونين، التي دعت الدول الأعضاء لاعتماد أدوات المفوضية الخاصة بأمن شبكات الجيل الخامس، والتي أُطلقت في عام 2020، ورأت أنه يجب التوقف عن استخدام الموردين المصنفين كعاليي المخاطر.
أوضح المتحدث باسم المفوضية، توماس رينييه، أن حماية هذه الشبكات تعتبر ضرورية لاقتصاد الاتحاد الأوروبي، وأن التأخير في الإجراءات المعنية يعرض الاتحاد لمخاطر حقيقية. وأكد على أهمية أن تتبنى الدول الأعضاء التي لم تُطبق “صندوق أدوات الجيل الخامس” بعد، الإجراءات اللازمة بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات المحتملة.
حتى الآن، تتمتع كل دولة في الاتحاد بحرية اتخاذ قراراتها بشأن البنية التحتية للاتصالات. ومع ذلك، فإن توجيهًا جديدًا من المفوضية قد يؤدي إلى فرض حظر شامل على المعدات الصينية. بينما قامت دول مثل ألمانيا وفنلندا بالفعل بتطبيق قيود، لا تزال دول أخرى مثل إسبانيا تسمح باستخدام هذه المعدات.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : التقنية بلا حدود Sultan Alqahtani
معرف النشر: TECH-111125-726

