أعلنت جوجل عن دعم تطبيق Google Meet رسميًا لنظام Apple CarPlay، مما يتيح لمستخدمي آيفون الانضمام إلى اجتماعات العمل أثناء القيادة دون الحاجة إلى استخدام هواتفهم بشكل مباشر أو الاستعانة بشخص آخر للقيادة. تعمل الميزة بشكل صوتي بالكامل، حيث يتم إيقاف الكاميرا تلقائيًا عند توصيل الهاتف بـ CarPlay، مما يعني أن المشاركين الآخرين لن يروا الفيديو الخاص بالمستخدم.
يمكن للسائقين الوصول إلى جدول اجتماعاتهم من خلال شاشة السيارة، والنقر على أي موعد للدخول إلى الاجتماع، مما يضيف نوعًا من便利ية، وإن كان يطرح تساؤلات حول سلامة التركيز على الطريق أثناء الحصول على هذه المعلومات.
الميزة متاحة لمشتركي Google Workspace وWorkspace Individual، بالإضافة إلى أصحاب حسابات جوجل الشخصية. ولكن، يُلاحظ أن مستخدمي أندرويد لم يتلقوا دعمًا لهذه الميزة حتى الآن، في مخالفة لطبيعة جوجل التي غالبًا ما تطلق ميزات تطبيقاتها على iOS قبل نظامها الخاص. قد يعكس ذلك حجم قاعدة مستخدمي Google Meet على أنظمة آيفون، ولكن السبب الدقيق لا يزال غير مُعلن.
يأتي هذا الإعلان في وقت تستعد فيه OpenAI أيضًا لدعم ChatGPT في CarPlay، بعد التغييرات التي أجرتها آبل على iOS 26.4، التي سمحت بتطبيقات الدردشة الذكية في بيئة القيادة. يبقى مستخدمو أندرويد في انتظار التطورات المقبلة فيما يتعلق بدعم Google Meet.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 4
المصدر الرئيسي : عالم التقنية – فريق التحرير
معرف النشر: TECH-040426-223

