الإمارات

“الوزاري للذكاء الاصطناعي” يستعرض جاهزية الوزارات والجهات الاتحادية لتبني أنظمة ونماذج الذكاء الاصطناعي المساعد

38cd9b37 9272 4cf6 9810 f813cc1d8074 file.jpg

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للذكاء الاصطناعي والتنمية الذي عُقِد في قصر الوطن بأبوظبي، حيث استعرض المجلس خلال الاجتماع جاهزية الوزارات والجهات الاتحادية لتبني أنظمة ونماذج الذكاء الاصطناعي المساعد “Agentic AI”.

وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة خطة عمل تنفيذ مشروع الذكاء الاصطناعي المساعد في الحكومة الاتحادية، واستعراض عدد من النماذج الحكومية القائمة في هذا المجال، إضافة إلى السياسات والمقترحات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز تبني حلول الذكاء الاصطناعي وتطوير مهارات موظفي الحكومة الاتحادية وفق أفضل الممارسات والمعايير التخصصية.

وفي الشؤون الحكومية، ناقش المجلس التشريعات الاتحادية المقترحة في مجال الرعاية الصحية والقطاع الاقتصادي والقطاع المصرفي والمنظومة الضريبية، إضافة إلى توصيات المجلس الوطني الاتحادي بشأن “سياسة الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي وتأثيرها على مخرجات العملية التعليمية”، وطلب المجلس مناقشة عدد من السياسات والبرامج الحكومية في قطاعات مختلفة.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : أبوظبي – وام
معرف النشر: AE-130526-329

تم نسخ الرابط!
47 ثانية قراءة