أبرمت مجموعة 2PointZero اتفاقية لبيع كامل حصتها في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) إلى مؤسسة أبوظبي للطاقة، وهي جهة تابعة بشكل غير مباشر ومملوكة بالكامل لشركة لِعماد القابضة. بموجب الصفقة استحوذت المؤسسة على حصة إضافية تبلغ 8.09% من أسهم طاقة، ما رفَع حصة لِعماد القابضة عبر المؤسسة إلى 98.12% من رأس المال المصدر للشركة.
طاقة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تعمل في مجالات النفط والغاز، وتوليد الكهرباء وتحلية المياه، ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه، إضافة إلى حلول المياه. وفي نتائج الربع الأول من 2026 سجّلت طاقة ارتفاعاً طفيفاً في الأرباح بنسبة 0.3% لتصل إلى 2.1 مليار درهم، رغم تراجع الإيرادات بنحو 2.6%. كما ارتفع إجمالي ديون الشركة إلى 71.2 مليار درهم بنهاية مارس 2026 مقابل 65.3 مليار درهم بنهاية 2025.
من جهة ثانية، كانت 2PointZero قد أعلنت عن زيادة أرباحها بأكثر من عشرة أضعاف إلى نحو 1.9 مليار درهم في الربع الأول من 2026.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : CNBC Arabia ![]()
معرف النشر : BIZ-110626-289

