منوعات

«سبيس إكس» تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء

2d3afe47 a89d 4a48 a304 5ec3fb93e351 file.jpg

أطلقت شركة سبيس إكس بنجاح 24 قمراً صناعياً جديداً من طراز ستارلينك إلى مدار أرضي منخفض. انطلق صاروخ فالكون 9 من قاعدة فاندنبرغ في كاليفورنيا، وعادت مرحلته الأولى ونجحت في الهبوط على سفينة إنزال بالمحيط الهادئ بعد نحو 8.5 دقيقة. هذه المهمة المسماة Group 17-54 تُعد العملية رقم 71 لشركة سبيس إكس منذ مطلع 2026، والرقم 652 في سجل عائلة صواريخ فالكون 9. تأتي الإضافة ضمن جهود توسيع كوكبة ستارلينك التي تجاوزت أكثر من 10,600 قمر صناعي نشط، بهدف تعزيز سعة النطاق الترددي وتقليل زمن الاستجابة لخدمات الإنترنت الفضائي عالمياً. ستارلينك هي خدمة إنترنت عبر الأقمار الصناعية تقدّمها سبيس إكس لتوفير اتصال فائق السرعة للمستخدمين حول العالم عبر شبكة من آلاف الأقمار الصغيرة في مدار أرضي منخفض.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : «عكاظ» (واشنطن) Okaz Logo
معرف النشر: MISC-160626-435

تم نسخ الرابط!
37 ثانية قراءة