تحطمت قاذفة إستراتيجية أمريكية من طراز B-52 بعد وقت قصير من إقلاعها من قاعدة إدواردز الجوية في صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا أثناء مهمة اختبارية روتينية، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص. وقع الحادث صباح الاثنين حوالي الساعة 11:20 بالتوقيت المحلي، واشتعلت الطائرة داخل محيط القاعدة، فيما أظهرت مراجعة تسجيلات الحادث أنه كان “غير قابل للنجاة”، ووصفه قائد الجناح الاختباري بأنه “مأساة مروعة”.
أشار المسؤولون إلى أن الطاقم ضم عسكريين ومدنيين ومتعاقدين، وسيُعلن عن أسمائهم بعد إبلاغ ذويهم. وقالت شركة بوينغ إن اثنين من الضحايا من موظفيها وتقدم دعماً لعائلاتهما. أُغلقت المنشآت الجوية في القاعدة مؤقتاً وتحُولت الرحلات القادمة، وعلّقت العمليات حتى استكمال الإجراءات الأولية.
لا تزال أسباب الحادث مجهولة، وبدأت القوات الجوية تحقيقاً شاملاً قد يستغرق أشهرًا. كانت الطائرة تشارك في برنامج تحديث أنظمة الرادار لأسطول B-52، والذي يخضع لبرامج تحديث لتمديد عمره التشغيلي لعقود قادمة.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 0
المصدر الرئيسي : محمد صديق (القاهرة) ![]()
معرف النشر: MISC-160626-369

