أعلنت حكومة المملكة المتحدة بقيادة رئيس الوزراء كير ستارمر خطة لحظر استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأشخاص دون 16 عاماً كجزء من إجراءات لحماية الأطفال على الإنترنت والحد من التأثيرات السلبية للمحتوى الرقمي، ومن المقرر تطبيقها بحلول ربيع العام المقبل، ما يجعل المملكة أكثر تشدداً في هذا المجال. أعربت شركات تقنية كبرى مثل ميتا ويوتيوب وسناب شات عن تحفظات على القرار، محذرة من أن الحظر قد يدفع المراهقين إلى منصات أقل أماناً وخاضعة لرقابة محدودة، ويعزلهم عن مجتمعات رقمية مفيدة ومصادر معلومات وتعليمية. كما أشارت تلك الشركات إلى أن التواصل بين الأصدقاء والعائلة جزء أساسي من استخدام منصاتها، وأن منع هذه الروابط قد يترتب عليه عواقب غير مقصودة.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : محمد صديق ![]()
معرف النشر: MISC-170626-53

