منوعات

مؤلف “ورد على فل وياسمين” يرد على الانتقادات: لم نتعمد نشر اليأس

48aaf9c4 1b08 46c7 beb4 260f2f390138 file.jpg

تزامناً مع عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل “ورد على فل وياسمين” أعرب عدد من المشاهدين عن تأثرهم بنهاية العمل متمنين لو أن بطلة المسلسل “إلهام” تعافت من السرطان وفازت بقصة حبها مع “طارق”. وفي المقابل رأى آخرون أن النهاية قد تثير شعور اليأس لدى مرضى السرطان، ما دفع مؤلف المسلسل للرد على هذه الانتقادات.

نفى الكاتب عمرو سمير عاطف عبر منشور على صفحته أن يكون العمل قصده إيصال رسالة يأس لمرضى السرطان، مشدداً على أنهم كانوا حريصين تمام الحرص على توضيح أن نوع السرطان الذي أصيبت به البطلة من الأنواع التي تستجيب للعلاج بدرجة كبيرة.

وأضاف المؤلف أنه هناك أقارب ومعارف تعافوا تماماً من المرض، وأن العمل اهتم بذكر نسب الشفاء واحتمالاته المرتفعة، مستشهداً بمشاهد تتعلق بالراحل محمد مرزبان كمحاولة لترسيخ هذا الجانب في النص.

وعن أسباب وفاة البطلة برر عمرو سمير أن الحالة في المسلسل كانت خاصة جداً نتيجة إهمال مستمر لسنوات أدى إلى تدهور كبير وتفاقم المرض، بالإضافة إلى أن المرض كان نوعاً نادراً للغاية من أنواع سرطان الدم وغير شائع، ما جعل الوضع خطيراً على نحو استثنائي.

وختم الكاتب منشوره بالتأكيد على أن الوفاة في سياق العمل تناولت حالة يمكن تفاديها بالكشف المبكر أو حتى بالكشف المتأخر قليلاً، متمنياً الشفاء والدعاء لكل مريض.

وعُرضت الحلقة الختامية من المسلسل على منصة “شاهد” قبل يومين، وقد حقق العمل نجاحاً جماهيرياً لافتاً ولا تزال ردود الفعل والتأثر به حاضرة على منصات التواصل الاجتماعي.

المسلسل من بطولة صبا مبارك وأحمد عبد الوهاب وسلوى محمد علي وميمي جمال، من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج محمد عبد التواب. ويروي العمل قصة حب بين طبيب ومصففة شعر مريضة بالسرطان، حيث يحاول الطبيب بكل الوسائل إنقاذ حبيبته والزواج منها وسط تحديات صحية واجتماعية عديدة.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 2
المصدر الرئيسي : القاهرة – العربية نت Alarabiya Logo
معرف النشر: MISC-190626-456

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 25 ثانية قراءة