منوعات

مخاوف من تفشٍّ سريع لـ إيبولا داخل مخيم نزوح بالكونغو بعد وفاة 30 شخصاً

05d61c60 5bbf 4709 b246 04283cc7dc6f file.jpg

شهد مخيم كيغونزي للنازحين في بونيا بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية موجة وفيات متسارعة أثارت مخاوف من تفشٍ محتمل لفيروس إيبولا. وأفادت مصادر محلية ومنظمات إغاثية بأن نحو 30 شخصاً لقوا حتفهم منذ بداية مايو داخل المخيم الذي يضم أكثر من 15 ألف نازح، فيما اعتاد المخيم تسجيل حالة إلى ثلاث حالات وفاة شهرياً. وأظهرت معظم الوفيات أعراضاً شبيهة بالإيبولا (حمى وصداع وتقيؤ)، لكن السلطات لم تؤكد الأسباب رسمياً لأن الأهالي رفضوا لفترة طويلة فحص الجثث والمرضى. نجحت فرق الصحة أخيراً بأخذ عينات من خمس حالات والنتائج قيد الانتظار، ولا يستبعد الخبراء أمراضاً أخرى مثل الكوليرا. تعاني المخيمات اكتظاظاً شديداً ونقصاً في خدمات المياه والصرف الصحي بعد تراجع التمويل الدولي—انخفض التمويل لبناء مراحيض ومحطات غسل اليدين إلى نحو 38 مليون دولار وتغطية الخطة الحالية تبلغ 21% فقط—مما يزيد مخاطر انتشار الأمراض ويهدد بتحول الوضع إلى أزمة صحية وإنسانية أوسع.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : محمد صديق Okaz Logo
معرف النشر: MISC-200626-834

تم نسخ الرابط!
44 ثانية قراءة