منوعات

فايروس «إتش 5» يصل إلى البر الرئيسي الأسترالي

C9e3937b 0194 47bb 917a 5a1883c7f5ed file.jpg

أعلنت أستراليا تسجيل أول ظهور على أرضها الرئيسية لسلالة «إتش5» شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور. وقالت وزيرة الزراعة جولي كولينز إن الفيروس رُصد في كركر بني مهاجر بمنطقة نائية بغرب البلاد بعد تأكيد إصابته بفحوص أجرتها وكالة العلوم الوطنية. وأشارت السلطات إلى احتمال إصابة طائر آخر من نوع النوء العملاق، قيد الانتظار لإتمام الفحوص. وخلال مؤتمر في كانبرا أكدت كولينز أن الاكتشاف غير مرغوب لكنه لم يفاجئ المختصين نظراً لانتشار السلالة عالمياً في السنوات الأخيرة، مشددة على أنه لم تُسجَّل حتى الآن دلائل نفوق جماعي للطيور أو انتقال العدوى إلى مزارع الدواجن. وتُعد سلالة «إتش5» من الأخطر بين إنفلونزا الطيور، إذ سببت خسائر واسعة في الطيور البرية والدواجن وسُجلت إصابات في ثدييات مختلفة. وفي تطور مرتبط أعلن علماء أستراليون أن نفس السلالة تسببت في نفوق أكثر من 13 ألفاً من صغار فقمة الفيل في مستعمرة تكاثر بجزيرتي هيرد وماكدونالد.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : «عكاظ» (كانبرا) Okaz Logo
معرف النشر: MISC-210626-103

تم نسخ الرابط!
47 ثانية قراءة