أحالت النيابة العامة المصرية الطبيبة أمنية سويدان إلى المحاكمة الجنائية بتهمة نشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل تتعلق بمزاعم تجاوزات أخلاقية ومهنية بمستشفى الشاطبي التابع لجامعة الإسكندرية. جرى فتح تحقيق بعد بلاغ من مدير الشؤون القانونية بمستشفيات الجامعة، وأفادت النيابة بعدم ورود شكاوى من مريضات حول الوقائع المتداولة. وأسفر الفحص الفني للحساب عن تحديد هوية صاحبته، التي أقرت بملكية الحساب وكتابة المنشور. أوضحت أنها تخرّجت من كلية الطب وأدت فترة تدريب إلزامي في مستشفيات الجامعة بين 2020 و2021 منها شهران في قسم النساء والتوليد، وأن بعض الممارسات التي رأتْها اعتبرتها آنذاك غير معتادة نتيجة قلة خبرتها، بينما استند جزء من منشورها إلى روايات غير محققة. وأضافت أنها غادرت العمل الطبي إلى مجال السينما ولا تملك بيانات دقيقة عن الحالات المشار إليها، وأن المنشور حاز تفاعلاً واسعاً. ووجهت لها النيابة تهم نشر أخبار كاذبة تضر بالأمن العام واستخدام حساب إلكتروني في ارتكاب الجريمة.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : «عكاظ» (القاهرة) ![]()
معرف النشر: MISC-210626-137

