السعودية

2 يوليو.. “الأرصاد” يطلق عضوية “هاوي” لمهتمين الطقس بجدة

88d4418d e68d 40a7 9e75 cf4045ddef9d file.jpg

دعا المركز الوطني للأرصاد كافة المؤثرين والمهتمين بشؤون الطقس والمناخ للمشاركة في اللقاء التنسيقي الثاني، المقرر عقده يوم الخميس الثاني من شهر يوليو 2026 في مقره الرئيسي بمحافظة جدة.

ويشهد اللقاء المنتظر إطلاق عضوية مبادرة “هاوي” رسمياً، لتمكين الراغبين من الاستفادة من البرامج والأنشطة المتخصصة، وتعزيز مساهمتهم في الفعاليات التوعوية والتدريبية.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الاجتماع يهدف إلى خلق مساحة تواصل مباشر مع المؤثرين في هذا المجال الحيوي، مشيراً إلى مساعيه لاطلاع المشاركين على أبرز المبادرات الوطنية والبرامج التخصصية، واستعراض فرص التعاون المشترك لنشر معلومات جوية ومناخية موثوقة.

وبيّن المركز أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود تفعيل مبادرة “هاوي”، لتمكين الهواة من استثمار الخدمات المتاحة، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالثقافة الأرصادية.

وأكد أن اللقاء يمثل منصة حيوية لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين والهواة، مما يدعم نقل المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية المعتمدة.

وحث المركز الوطني للأرصاد جميع المهتمين على المبادرة بالتسجيل، للاستفادة من الجولات التعريفية المصاحبة، ورفع مستوى الجاهزية المجتمعية للتعامل مع مختلف الظواهر الجوية.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : عبدالعزيز العمري – جدة
معرف النشر: SA-210626-79

تم نسخ الرابط!
51 ثانية قراءة