شركات وأعمال

سامسونغ للإلكترونيات تدرس إعادة شراء أسهم لتمويل مكافآت العاملين

2f137bc6 93a1 465f 9ed9 90f4b0f0dc08 file.jpeg

أعلنت سامسونغ للإلكترونيات، اليوم الأربعاء، أنها تدرس إعادة شراء أسهم لاستخدامها في تمويل برامج مكافآت الموظفين القائمة على الأسهم والمرتبطة بأداء الشركة خلال عام 2026، لكنها أكدت أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن توقيت أو حجم عملية إعادة الشراء.

وجاء هذا التوضيح في إفصاح تنظيمي عقب تقارير إعلامية محلية أفادت بأن سامسونغ تعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 90 تريليون وون (نحو 58.61 مليار دولار) اعتباراً من الشهر المقبل.

وكانت إدارة سامسونغ والنقابة العمالية قد توصلتا الشهر الماضي إلى اتفاق بشأن الأجور، يقضي بتخصيص ما يُتوقع أن يبلغ نحو 10.5% من الأرباح التشغيلية السنوية للشركة كمكافآت استثنائية لقسم الرقائق، تُمنح في صورة أسهم. وأثار الاتفاق مخاوف داخل الشركة بشأن التفاوت بين الموظفين، نظراً إلى اقتصار هذه المكافآت على العاملين في قطاع الرقائق.

وبموجب الاتفاق، سيتمكن موظفو سامسونغ من بيع ثلث أسهم الخزينة التي يحصلون عليها كمكافآت فوراً، بينما يتعين عليهم الانتظار عاماً كاملاً لبيع الثلث الثاني، وعاماً إضافياً لبيع الثلث المتبقي.

كما قد تحتاج الشركة إلى إعادة شراء أسهم إضافية لتخصيصها للموظفين ضمن برنامج تعويضات منفصل يُعرف باسم “وحدات الأسهم المرتبطة بالأداء” (Performance Stock Unit)، الذي أُطلق في أكتوبر تشرين الأول الماضي بهدف مواءمة مكافآت الموظفين مع الأداء طويل الأجل لسهم الشركة.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : CNBC Arabia CNBC Logo
معرف النشر : BIZ-240626-708

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 1 ثانية قراءة