15 عاماً على إدراج مواقع العين في قائمة التراث العالمي لليونسكو
يحتفي “متحف العين”، ضمن سلسلة أمسيات حوارات المتحف، التي ينظمها دورياً، بمناسبة مرور 15 عاماً على اختيار مواقع أثرية وتراثية في مدينة العين ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.
ينظم “متحف العين” جلسة حوارية يوم السبت 27 يونيو 2026، احتفاءً بمرور 15 عاماً على إدراج مواقع مدينة العين ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. وتأتي الجلسة بعنوان: “15 عاماً من التراث العالمي”، بمشاركة نخبة من الخبراء الذين أسهموا في إعداد ملف الإدراج، لاستعراض أهمية هذا الإنجاز العالمي وجهود المحافظة على الإرث الثقافي الغني لمنطقة العين وتعزيزه للأجيال القادمة.
ويدير الجلسة ياسر سعيد النيادي، بمشاركة طلال السلماني، المهندس المعماري والمخطط الحضري، ومحمد عامر النيادي، عالم الآثار والمدير السابق لإدارة قسم البيئة التاريخية، وبلحسن القنبي، أخصائي أول تخطيط تراث. كما يتضمن البرنامج ورشاً تفاعلية للعائلات وجولات إرشادية داخل المتحف بإشراف مختصين في الآثار والترميم، بما يتيح للزوار تجربة تثري معرفتهم بقيمة مواقع العين التراثية وأهميتها العالمية.
وكانت اليونسكو أعلنت يوم 28 يونيو 2011 اختيار مواقع: “جيل حفيت”، و”منطقة بدع بنت مسعود”، و”أثار قلعة الهيلي”، و”وواحات العين”، ضمن المواقع التراثية المدرجة على لائحتها للتراث العالمي، في إنجاز إماراتي كبير.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 6
معرف النشر : CULT-250626-69

