أكد المدير العام للإدارة العامة للهوية وشؤون الأجانب في دبي (إقامة دبي)، الفريق محمد أحمد المري، أن التميز تجاوز كونه هدفاً مرحلياً ليصبح نهجاً مؤسسياً متكاملاً يدعم جاهزية العمل الحكومي ويواكب تطلعات القيادة الرشيدة نحو مزيد من الابتكار والاستدامة.
كرَّمت الإدارة العامة للهوية وشؤون الأجانب في دبي (إقامة دبي) الفائزين في الدورة الرابعة عشرة من جائزة «راية التميز» لعام 2025-2026، وذلك خلال حفل حضره الفريق محمد أحمد المري إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية.
استقبلت الجائزة 102 طلب ترشيح توزعت على 14 فئة مؤسسية و17 فئة وظيفية، وخضعت هذه الترشيحات لمنظومة تقييم شاملة نفذها 14 مقيّماً بإجمالي 125 ساعة تقييم، في إطار تعزيز معايير الأداء المؤسسي والوظيفي داخل «إقامة دبي».
أسفرت نتائج الجائزة عن تكريم 55 فائزاً في الفئات الوظيفية إلى جانب عدد من القطاعات الفائزة، ومنحت الجائزة تسعة تكريمات خاصة للنماذج المتميزة في الأداء المؤسسي، وأربعة تكريمات خاصة لكفاءات وطنية تخرّجت من بيئة العمل في «إقامة دبي» وانتقلت إلى جهات حكومية أخرى تقديراً لمسيرتها المهنية ومساهماتها في دعم العمل الحكومي.
وأكد المري أن جائزة «راية التميز» تشكل ركيزة مهمة في ترسيخ ثقافة الأداء المتميز داخل «إقامة دبي»، مشدداً على أن التميز بات منهجاً مؤسسياً مستمراً يتماشى مع رؤية القيادة نحو منظومة حكومية أكثر جاهزية وابتكاراً واستدامة.
تُوِّج قطاع أذونات الدخول والإقامة بـ«راية التميز» في الدورة الرابعة عشرة بعد تحصيله أعلى نتائج التقييم ضمن منظومة الجائزة.
وأعلنت «إقامة دبي» أسماء القطاعات الحاصلة على المراكز الأولى، وهي: قطاع الموارد البشرية والمالية، وقطاع شؤون الهوية والجنسية، وقطاع شؤون المنافذ البحرية والبرية، وقطاع شؤون المنافذ الجوية، وقطاع متابعة المخالفين والأجانب، وقطاع أذونات الدخول والإقامة، وقطاع الحوكمة والرقابة التنظيمية، وقطاع تنظيم علاقات العمل، وقطاع الخدمات الرقمية؛ تقديراً لما حققته هذه القطاعات من نتائج متقدمة في مجالات الأداء المؤسسي.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 6
المصدر الرئيسي : دبي – الإمارات اليوم
معرف النشر: AE-260626-899

