الإمارات

عبدالله بن زايد يشدد خلال اتصال مع عراقجي على أهمية الالتزام الكامل ببنود مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

A216a5cf d485 4899 96c8 09dc33b58064 file.jpg

عبدالله بن زايد يشدد خلال اتصال مع عراقجي على أهمية الالتزام الكامل ببنود مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتم خلال الاتصال مناقشة مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك عقب التوصل إلى اتفاق وتوقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي هذا الإطار، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على ضرورة الالتزام التام ببنود الاتفاق لضمان الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والامتثال الصارم لأحكام القانون الدولي، فضلاً عن حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية حركة المرور في مضيق هرمز. وعبر سموه عن أمله في أن تسفر المفاوضات الجارية عن نتائج إيجابية تُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

وأشار سموه إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يلبّي تطلعات الشعوب نحو الازدهار والتنمية.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : أبوظبي – وام
معرف النشر: AE-260626-213

تم نسخ الرابط!
54 ثانية قراءة