السعودية

التعليم تهنئ بـ «إجازة سعيدة».. وطلاب 4 إدارات يستكملون اختباراتهم الأحد

8136dff0 49cc 4e8e a82a 42c26c855e98 file.jpg

رغم نشر وزارة التعليم تهنئة حملت عبارة «إجازة سعيدة» عبر حساباتها الرسمية منذ الخميس الماضي، يواصل طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في إدارات التعليم بجدة ومكة والطائف والمدينة المنورة اختبارات نهاية العام، على أن يؤدوا غداً الأحد آخر اختبار مركزي لمادة العلوم.

ويخوض طلاب الصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط في الإدارات الأربع الاختبار المركزي لمادة العلوم، الذي يمثل المحطة الأخيرة للعام الدراسي قبل بدء الإجازة الصيفية واعتماد انتهاء الدراسة رسمياً في تلك الإدارات.

اختلاف موعد انتهاء العام الدراسي

وأثار توقيت نشر التهنئة استغراب عدد من الطلاب وأولياء الأمور في المناطق التي لم تكن قد أنهت اختباراتها بعد، مشيرين إلى أن أبناءهم كانوا لا يزالون يستعدون لأداء آخر اختبار في العام الدراسي، في الوقت الذي تداولت فيه حسابات الوزارة رسالة التهنئة بالإجازة.

وتساءل عدد من أولياء الأمور عن أسباب نشر عبارة «إجازة سعيدة» قبل انتهاء الاختبارات في جميع إدارات التعليم، خصوصاً أن الاختبار المركزي لمادة العلوم ظل مقرراً حتى يوم الأحد في إدارات التعليم بجدة ومكة والطائف والمدينة المنورة.

ويعود اختلاف موعد انتهاء العام الدراسي إلى تعديل التقويم الدراسي في الإدارات الأربع، التي مُنحت إجازة قبل موسم الحج، قبل أن تستأنف الدراسة لاحقاً لاستكمال ما تبقى من الاختبارات النهائية.

ويُنتظر أن تُسدل اختبارات الأحد الستار على العام الدراسي في إدارات التعليم بجدة ومكة والطائف والمدينة المنورة، لتبدأ بعدها الإجازة الصيفية لطلابها أسوة ببقية إدارات التعليم في المملكة التي أنهت عامها الدراسي خلال الأيام الماضية.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 2
المصدر الرئيسي : عبدالعزيز العمري – جدة
معرف النشر: SA-270626-243

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 12 ثانية قراءة