عبدالله بن زايد ونواف سلام يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية الراهنة
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع دولة الدكتور نواف سلام، رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة.
كما تناول الجانبان مجمل التطورات الإقليمية الراهنة والأوضاع في لبنان، لا سيما في أعقاب الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري برعاية ودعم الولايات المتحدة الأمريكية بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بتوقيع هذا الاتفاق، مشيداً بجهود الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية التي أدت إلى التوصل إليه، ومثمناً الدور الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية في رعايته ودعمه، لما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد سموه دعم دولة الإمارات الكامل لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.
وشدد سموه على موقف دولة الإمارات الداعم لوحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، وكل ما يحقق الازدهار والرخاء لشعبه الشقيق.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : أبوظبي – وام
معرف النشر: AE-270626-20

