السعودية

وزير الخارجية يبحث تطورات المنطقة مع نظرائه في قطر ومصر وموريتانيا

5d44aa52 4899 450e b7fa 32a0b101a33d file.jpg

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا من الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر.

وجرى خلال الاتصال بحث التطورات الأخيرة والإعراب عن إدانتهما واستنكارهما للهجمات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة وللتهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية، وتأكيدهما على أهمية الالتزام بالاتفاق الأمريكي – الإيراني، وبذل مزيدٍ من الجهود لإنجاح المسار التفاوضي والتوصل لحلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

كما تلقى وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، من وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي.

إدانة الهجمات الإيرانية

وجرى خلال الاتصال بحث التطورات في المنطقة، وإدانة واستنكار الهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة وللتهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية، وأهمية تكثيف الجهود المشتركة لوقف التصعيد والعودة للمسار التفاوضي، بما يحفظ السلم والأمن للمنطقة.

وتلقى وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك. و جرى خلال الاتصال بحث المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : واس- الرياض
معرف النشر: SA-270626-737

تم نسخ الرابط!
53 ثانية قراءة