AMD تبدأ التحول نحو قطاع الأعمال وتبتعد عن قطاع الألعاب مع انخفاض المبيعات

Clock
Amd %d8%aa%d8%aa%d8%ac%d9%87 %d9%86%d8%ad%d9%88 %d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b9 %d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84 %d9%88%d8%aa%d8%a8%d8%aa%d8%b9%d8%af %d8%b9%d9%86 %d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b9 %d8%a7

في تقريرها الفصلي الأخير، أعلنت شركة AMD عن هبوط حاد في مبيعات قطاع الألعاب، حيث انخفضت بنسبة 48% مقارنة بالعام الماضي، و33% عن الربع السابق. وأشارت الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتورة ليزا سو، إلى أن مبيعات الألعاب انخفضت إلى 922 مليون دولار، بسبب هبوط مبيعات وحدات المعالجة للأجهزة الترفيهية. الشركة تعتزم تركيز جهودها على قطاعات مربحة أخرى مثل معالجات البيانات، وتتوقع تحقيق إيرادات تصل إلى 4 مليارات دولار من هذه القطاعات هذا العام. يبدو أن AMD ستعيد تقييم أولوياتها لصالح القطاعات الأكثر ربحية على حساب قطاع الألعاب، مما قد يثير قلق محبي الألعاب من تراجع التنافسية مع إنفيديا.