نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يُلقي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، يوم غد الأربعاء، الموافق 10 سبتمبر 2025، الخطاب الملكي السنوي لافتتاح السنة الثانية من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقد عبّر رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن تقدير المجلس الكبير للدعم المستمر من القيادة، مما يمكّن المجلس من أداء مهامه التشريعية والرقابية بكفاءة. وأشاد بتفضّل ولي العهد بإلقاء الخطاب السنوي، مؤكدًا أن هذا الحدث يُمثل مناسبة وطنية هامة يتطلع إليها الجميع، حيث يحمل مضامين توجيهية تُعين مجلس الشورى على تنفيذ واجباته وتحقق مصلحة الوطن.
وأشار آل الشيخ إلى أهمية ما يتضمنه الخطاب الملكي من تحديد لسياسات المملكة الداخلية والخارجية، مما يعكس حرص القيادة الحكيمة على استكمال مسيرة التنمية والبناء. وأوضح أن الخطاب يسهم في تعزيز دور المملكة على الأصعدة الإقليمية والدولية، في تجسيد ثقلها السياسي والاقتصادي، ورسالتها الإنسانية.
وفي سياق الحديث عن إنجازات مجلس الشورى خلال السنة الماضية، ذكر آل الشيخ أن المجلس أصدر 462 قرارًا خلال 41 جلسة، متناولًا موضوعات هامة تعكس جهود المجلس في دعم التنمية الشاملة. كما أشار إلى الاجتماعات المكثفة التي عقدتها لجان المجلس، والتي بلغت 315 اجتماعًا، بهدف مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها.
وأكد أن الدبلوماسية البرلمانية للمجلس قد تم تعزيزها من خلال 146 نشاطًا داخليًا وخارجيًا، مما يسهم في بناء العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات. وأوضح أن التطورات السريعة في المملكة، من تنويع اقتصادي وابتكار تقني، مصحوبة بسياسة خارجية متوازنة تعزز التزام المملكة بالقضايا العادلة.
في ختام تصريحه، دعا رئيس مجلس الشورى الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده فيما يعود بالخير على الوطن، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 8
المصدر الرئيسي : موقع سيدتي ![]()
معرف النشر: LIFE-090925-331

