تكنولوجيا

سوفت بنك تبيع جميع أسهمها في Nvidia مقابل 5.83 مليار دولار

Ee45e4e0 0be9 4db8 bcda d4639dbc7b6c file.jpeg

أعلنت مجموعة سوفت بنك اليابانية عن بيع كامل حصتها في شركة Nvidia الأمريكية بقيمة 5.83 مليار دولار، حيث تم بيع 32.1 مليون سهم من الشركة خلال أكتوبر الماضي. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية سوفت بنك لتعزيز سيولتها المالية، بالإضافة إلى بيع جزء من أسهمها في شركة T-Mobile بمبلغ 9.17 مليار دولار، والحصول على قرض مدعوم بحصتها في Arm.

سيتم استخدام هذه الأموال في تمويل استثمارات ضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك استثمار بقيمة 22.5 مليار دولار في OpenAI. وصرح المدير المالي لشركة سوفت بنك، يوشيميتسو جوتو، بأن هذه العمليات تهدف إلى تأمين خيارات استثمارية جديدة مع الحفاظ على القوة المالية للشركة.

كما أشار مصدر مطلع لقناة CNBC إلى أن عائدات بيع حصص Nvidia وT-Mobile ستساهم في توسيع أنشطة سوفت بنك في OpenAI ومشاريع أخرى، منها الاستحواذ على قسم الروبوتات في شركة ABB. وأكد المصدر أن القرار بالبيع ليس مستندًا إلى تقييمات سوق الذكاء الاصطناعي، بل يندرج ضمن إعادة ترتيب الموارد المالية.

على الرغم من خروجها من استثمار Nvidia، لا تزال سوفت بنك تسعى للاستثمار في مشاريع تستخدم تقنيات Nvidia، مثل مشروع Stargate لمراكز البيانات في الولايات المتحدة. تأتي هذه الخطوات كجزء من استراتيجية سوفت بنك لتعزيز مكانتها في قطاع التكنولوجيا وتوسيع نطاق استثماراتها في الذكاء الاصطناعي.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 3
المصدر الرئيسي : عالم التقنية – فريق التحرير
معرف النشر: TECH-111125-244

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 4 ثانية قراءة