منوعات

إصابة 107 حالات اختناق في تسريب كلور بمحطة مياه بالإسماعيلية

A6a8bbe0 33cf 4a25 868c 0b1aedf97752 file.jpg

شهدت محافظة الإسماعيلية فجر الجمعة حالة استنفار إثر تسريب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الإسماعيلية المرشحة بطريق أم كلثوم، مما أسفر عن إصابة 107 شخصًا بحالات اختناق، قبل أن تتم السيطرة على الحادث. ووفق بيان رسمي، تلقت الشبكة الوطنية للطوارئ بلاغًا عند الساعة الثالثة والنصف فجرًا عن تسريب وقع خلال التشغيل التجريبي للمحطة نتيجة كسر مفاجئ في إحدى أسطوانات الكلور.
دفعت الجهات المختصة بـ15 سيارة إسعاف وسيارات حماية مدنية، وفرضت كردونًا أمنيًا حول الموقع، كما استخدمت مكبرات المساجد لتنبيه الأهالي واتخاذ الاحتياطات. نُقل جميع المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية لتلقي العلاج، وكانت الإصابات خفيفة إلى متوسطة، وغادر معظمهم المستشفى بعد ساعات قليلة.
أُنهت أعمال الإصلاح نحو الساعة الرابعة والربع، وأُعلن انتهاء التسريب تمام الخامسة والربع مع تأكيد سلامة مياه الشرب. وأكدت الجهات استمرار المتابعة الفنية ورفع درجة الاستعداد وفتح تحقيق لمعرفة أسباب كسر الأسطوانة ومنع تكرار الحادث.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 6
المصدر الرئيسي : محمد صديق Okaz Logo
معرف النشر: MISC-220526-581

تم نسخ الرابط!
47 ثانية قراءة