الإمارات

رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصربي بحثا خلاله تعزيز التعاون بين البلدين في إطار شراكتهما الإستراتيجية الشاملة والتطورات الإقليمية

Ba4302d3 1853 4990 aedc 7497838aa205 file.jpg

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم اتصالاً هاتفياً من الكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، حيث تم بحث مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تمثل أولويات تنموية، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وصربيا.

وأكد الجانبان، خلال الاتصال، حرصهما المتبادل على مواصلة العمل لتطوير العلاقات الإماراتية ــ الصربية وبناء شراكات اقتصادية مستدامة بما يحقق أهداف اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، التي تمثل إطاراً أساسياً لتوسيع آفاق التعاون بينهما وتحقيق الازدهار المشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط وما تنطوي عليه من تداعيات على الأمن والاستقرار الإقليميين.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : أبوظبي – وام
معرف النشر: AE-310526-321

تم نسخ الرابط!
43 ثانية قراءة