توقيع اتفاقية تعاون بين شركة “آر. إيه. تي. بي ديف للنقل كايرو” ومؤسسة بصيرة لدعم دمج ذوي الإعاقة البصرية
القاهرة، مصر: في إطار التزامها بتعزيز مبادئ الشمول وتكافؤ الفرص، أعلنت شركة آر. إيه. تي. بي ديف للنقل كايرو، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث والقطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة)، عن توقيع اتفاقية تعاون جديدة مع مؤسسة بصيرة.
تهدف هذه الشراكة إلى إتاحة خدمات النقل بشكل أكبر لذوي الإعاقة البصرية، ودعم توظيف ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية داخل بيئة العمل، ما يعكس التوجه نحو خلق بيئة عمل أكثر شمولًا وملاءمة لاحتياجات المكفوفين وضعاف البصر.
كما يشمل التعاون تنفيذ برامج توعوية وتدريبية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الموظفين بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية، بما يسهم في تقديم تجربة نقل أكثر شمولًا ومرونة. ويتم تزويد العاملين بالمهارات اللازمة للتعامل بفعالية واحترام مع الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.
وفي هذا السياق، صرح المهندس وديع بو شيحة، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أر. إيه. تي. بي ديف للنقل كايرو”: “يسعدنا اليوم توقيع هذه الاتفاقية الهامة مع مؤسسة بصيرة، والتي تمثل خطوة جديدة في مسيرتنا نحو تعزيز مبادئ الشمول وتكافؤ الفرص داخل منظومة النقل.”
وأكد على أهمية توفير خدمات نقل متاحة وآمنة لجميع فئات المجتمع، وعلى رأسهم الأشخاص ذوو الإعاقة البصرية.
ويأتي هذا التعاون ليؤكد التزام الشركة بدعم دمج وتمكين ذوي الإعاقة البصرية، ليس فقط من خلال تحسين تجربة استخدامهم لخدماتها، ولكن أيضًا عبر إتاحة فرص عمل حقيقية داخل بيئة عمل داعمة ومتنوعة. كما تؤمن الشركة بضرورة توفير وسائل نقل آمنة للجميع، وخاصةً للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، حيث يُعد ذلك من أولوياتها الأساسية.
-انتهى-
عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : بيانات صحفية
معرف النشر : BIZ-110626-103

