منوعات

كندا تتجه لحظر مواقع التواصل الاجتماعي على من هم دون 16 عاماً

539207b9 5946 4638 ab32 c983b59ce1e9 file.jpg

كشفت الحكومة الكندية عن مشروع قانون للسلامة الرقمية يحظر استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأطفال دون 16 عامًا، مع استثناءات للمنصات التي تلتزم بمعايير حماية خاصة. يشمل المقترح أيضًا تنظيم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة عبر إنشاء هيئة رقابية تضع معايير سلامة وتراقب التزام الشركات، مع غرامات تصل إلى 3% من الإيرادات العالمية أو 10 ملايين دولار كندي، أيهما أكبر.

قال وزير الهوية والثقافة مارك ميلر إن منصات التواصل وروبوتات الدردشة مصممة لجذب الانتباه بشكل مستمر ولا تدعم النمو الصحي للأطفال، مما يسبب قلقًا ومشكلات نفسية لدى الشباب. وأضاف أن القانون يهدف إلى توفير بيئة أكثر أمانًا تشجع العلاقات الحقيقية والتركيز على الدراسة واكتساب مهارات الحياة.

طرح المشروع بالبرلمان بعد دعوى قضائية رفعتها عائلات متضررة تتهم شركة تتعلق بها أحداث إطلاق نار بعد معلومات مزعومة عبر شات جي بي تي. أستراليا طبقت حظرًا مماثلًا في ديسمبر الماضي وأغلقت نحو خمسة ملايين حساب مراهق. من المتوقع أن يستغرق إقرار القانون نحو عام وإنشاء الهيئة نحو 18 شهرًا. أعلنت شركات مثل غوغل أنها ستتعاون، فيما تدرس ميتا المشروع، ولم تعلق إكس وسناب شات فورًا.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : محمد صديق Okaz Logo
معرف النشر: MISC-110626-539

تم نسخ الرابط!
56 ثانية قراءة