منوعات

«سبيس إكس» تطلق مجموعة جديدة من الأقمار الاصطناعية

B11efe84 d947 45dc 8f7d 8ad69e581c98 file.jpg

أطلقت شركة سبيس إكس الأمريكية بنجاح 29 قمراً صناعياً جديداً على متن صاروخ فالكون 9 من مجمع الإطلاق في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا ضمن مهمة Group 10-54. نُشرت الأقمار ضمن منظومة ستارلينك في مداراتها وفق الخطة، وعاد المعزز B1080 هابطاً بسلام على منصة هبوط بحرية في المحيط الأطلسي بعد إتمام رحلته الـ27. ويعد هذا الإطلاق المهمة رقم 68 لصاروخ فالكون 9 منذ بداية عام 2026، في إطار وتيرة الإطلاق المتسارعة التي تنفذها سبيس إكس. تواصل ستارلينك توسيع شبكتها العالمية، حيث تضم حالياً أكثر من 10,600 قمرٍ صناعي نشط وتوفر خدمات الإنترنت حول العالم، بما في ذلك اتصالات الطائرات والاتصال المباشر بالهواتف المحمولة لدى بعض مزودي الخدمة.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : «عكاظ» (واشنطن) Okaz Logo
معرف النشر: MISC-140626-543

تم نسخ الرابط!
34 ثانية قراءة