أسلوب حياة

حفل ختامي استثنائي للموسم الأول للأوكسترا الوطنية لدولة الإمارات: رحلة عبر الثقافات

حفل ختامي استثنائي للموسم الأول للأوكسترا الوطنية لدولة الإمارات: رحلة عبر الثقافات

تختتم الأوركسترا الوطنية لدولة الإمارات موسمها الأول بحفل ختامي يستعرض تنوع هويتها الفنية ويؤكد رسالة الموسيقى في جمع الثقافات. يقام الحفل على مسرح دبي أوبرا في 24 يونيو وعلى مركز فنون جامعة نيويورك أبوظبي في 25 يونيو، بمشاركة أكثر من 70 موسيقياً و30 مغنّياً بكورال يمثلون أكثر من 30 جنسية.

يقدم البرنامج رحلة موسيقية تشمل رقصات سيمفونية من “قصة الحي الغربي” لليونارد برنشتاين، و”دانزون رقم 2″ لأرتورو ماركيز، و”باكانال” من أوبرا “شمشون ودليلة” لكاميل سان-سانس بتوزيع جديد أعدّه شاكر حسن بتكليف من الأوركسترا. كما تُعرض قطعة “السماعي الخمسيني” للمؤلف الإماراتي وعضو الأوركسترا عبدالعزيز المدني، التي تستلهم تقاليد الموسيقى العربية الكلاسيكية بصياغة معاصرة تبرز قدرات العازفين على الآلات الشرقية. تُختتم الأمسية بمتتالية أوركسترالية وكورالية لأشهر الأغاني الإماراتية بتوزيع قتيبة النعيمي، مستحضرة التراث بصيغة سيمفونية عصرية لألحان من أعمال خالد ناصر وعلي كانو وغيرهم.

وأكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي أن الحفل محطة مهمة في مسيرة الأوركسترا لإبراز قدرة الموسيقى على حماية التراث وتشجيع الإبداع وتعزيز التبادل الثقافي، مع التركيز على دعم المواهب الشابة وإثراء الحياة الثقافية. وعبّرت الشيخة علياء بنت خالد القاسمي عن فخرها بالتفاعل الاستثنائي للجمهور، معتبرة ختام الموسم تجسيداً للرؤية الفنية التي حملتها الأوركسترا منذ انطلاقتها. أما الموسم الافتتاحي فتميز بإقامة حفلات في أنحاء الإمارات، وتكليف أعمال جديدة، وتوسيع برامج تطوير المواهب.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : مجلة هي Hiamag Logo
معرف النشر: LIFE-180626-530

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 5 ثانية قراءة