مجموعة موانئ أبوظبي تزيد نسبة ملكيتها في Global Feeder Shipping إلى 81%
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي استحواذها على حصة إضافية بنسبة 30% في شركة Global Feeder Shipping مقابل 1.1 مليار درهم، لترتفع حصتها الإجمالية في الشركة إلى 81%. وسيتم تمويل عملية الاستحواذ عبر مزيج من الديون وصفقات تسييل الأصول.
وكانت المجموعة قد استكملت في فبراير/شباط 2024 الاستحواذ على حصة 51% في Global Feeder Shipping التي تتخذ من دبي مقراً لها، وتعد رابع أكبر شركة شحن إقليمي للحاويات في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، مع منحها حق خيار شراء يمكن ممارسته بحلول ديسمبر 2026. وقامت المجموعة بممارسة حق خيار الشراء عند القيمة المؤسسية ذاتها المحددة في عام 2024 والبالغة 3.67 مليار درهم.
وسجلت Global Feeder Shipping مناولة 2.8 مليون حاوية نمطية في عام 2025، وقامت بأكثر من 700 رحلة عبر 89 ميناءً في 54 دولة.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : CNBC Arabia ![]()
معرف النشر : BIZ-240626-94

