منوعات

مصر: تغريم مرتضى منصور 15 ألف جنيه في دعوى سب وقذف

5ff858e4 dda8 4986 8878 b92f756d5d59 file.jpg

قضت المحكمة الاقتصادية في مصر، اليوم (الأحد)، بتغريم رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور مبلغ 15 ألف جنيه، في الدعوى المقامة ضده من عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق هاني العتال، والذي اتهمه بارتكاب وقائع سب وقذف. وجاء الحكم بعد نظر الدعوى التي تقدم بها العتال، متضمنة اتهامات لمرتضى منصور بالإساءة إليه بعبارات اعتبرها المدعي تمس سمعته واعتباره، قبل أن تصدر المحكمة الاقتصادية حكمها بفرض الغرامة المالية.

ويعود الخلاف بين مرتضى منصور وهاني العتال إلى سنوات، إذ يتصل أساساً بصراع إداري وانتخابي داخل نادي الزمالك، قبل أن يتطور إلى سلسلة من البلاغات والدعاوى القضائية.

وترجع جذور الأزمة إلى انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك في 2017، عندما فاز هاني العتال بمنصب نائب الرئيس ضمن مجلس الإدارة، لكن ظهرت لاحقاً خلافات حادة حول أحقية عضويته وبعض الملفات الإدارية داخل النادي، ووصل الأمر إلى نزاعات قانونية وقرارات متبادلة داخل أروقة القضاء الرياضي والمدني.

ومع تصاعد الخلاف، تبادل الطرفان الاتهامات إعلامياً وعلى منصات التواصل، ما أدى إلى إقامة دعاوى عدة تتعلق بالسب والقذف والتشهير، وفي أكثر من مناسبة، لجأ هاني العتال إلى القضاء متهماً مرتضى منصور بالإساءة إليه والإضرار بسمعته عبر تصريحات ومنشورات عامة.

واللافت أن العلاقة القضائية بين الطرفين شهدت أحكاماً متباينة؛ ففي بعض القضايا صدرت أحكام بالبراءة لصالح مرتضى منصور، بينما في قضايا أخرى صدرت أحكام بالغرامة أو تم رفض طعون قدمها على أحكام سابقة مرتبطة بالسب والقذف.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : محمد صديق Okaz Logo
معرف النشر: MISC-280626-275

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 9 ثانية قراءة