ارتفاع أرباح شركة “ليغو” بالنصف الأول من العام في ظل تنامي حصتها السوقية

Clock
%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b9 %d8%a3%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%ad %d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9 %d9%84%d9%8a%d8%ba%d9%88 %d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81 %d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d9%84 %d9%85

ارتفعت أرباح شركة “ليغو”، أكبر شركة عالمية لصناعة الألعاب، بنسبة 16% في النصف الأول من عام 2024، مما يعكس استمرار نموها رغم التحديات الاقتصادية. أعلنت الشركة، التي تتخذ من الدنمارك مقراً لها، أن مبيعاتها زادت بنسبة 13%، لتصل إلى 31 مليار كرونة (حوالي 4.6 مليارات دولار)، كما ارتفعت صافي أرباحها إلى 6 مليارات كرونة.

وفي حديثه لوكالة “فرانس برس”، أشار الرئيس التنفيذي نيلز كريستيانسن إلى أن هذا النمو جاء نتيجة زيادة حصتهم السوقية. وقد أطلقت “ليغو” نحو 300 منتج جديد خلال هذه الفترة، مع تحقيق أرباح مرتفعة من الألعاب المرتبطة بامتيازات تجارية معروفة، مثل أفلام “حرب النجوم” و”هاري بوتر”.

واستمرت المبيعات القوية في أوروبا وأميركا الشمالية، لكنها كانت أقل في الصين، حيث تبذل الشركة جهودًا لتعزيز علامتها التجارية ودعم انتشار متاجرها. وكشف كريستيانسن عن خطط لتوسيع الأنشطة في السوق الصينية نظرًا لإمكاناتها الكبيرة.

كما أعلنت “ليغو” مؤخرًا عن شراكة مع شركة “نايكي” لتطوير منتجات ومحتوى مشترك، مما يعكس استراتيجيتها لتعزيز الابتكار والتوسع. وتبقى الشركة تحت إدارة أحفاد مؤسسها، وهي غير مدرجة في سوق الأوراق المالية، مما يمنحها مزيدًا من الاستقلالية في اتخاذ القرارات الإستراتيجية.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 4
المصدر الرئيسي : سكاي نيوز عربية
post-id: 3a4f7d91-590a-442c-b494-18bd160139b6