المخرجة رنا معلوف تحتفي بالأناقة والعصر الذهبي للبنان من خلال الفيلم القصير “امرأة ورجل”

Clock
%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%b1%d8%ac%d8%a9 %d8%b1%d9%86%d8%a7 %d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%81 %d8%aa%d8%ad%d8%aa%d9%81%d9%8a %d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86%d8%a7%d9%82%d8%a9 %d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b9

احتفت المخرجة اللبنانية رنا معلوف بالأناقة والعصر الذهبي للبنان من خلال فيلمها القصير “امرأة ورجل”. تم عرض هذا الفيلم في فعالية نظمتها فندق قصر مير أمين و”Le Passport Culinaire” التي تضمنت عرضًا خارجيًا للفيلم الكلاسيكي الفرنسي “رجل وامرأة” للمخرج كلود لولوش، الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية عام 1966.

“امرأة ورجل” هو مقتبس معاصر لمشهد من الفيلم الأصلي ويعكس بسلاسة جماليات الأناقة اللبنانية، كما يمثل تجسيدًا للنعيم والمشاعر التي يسعى إليها الكثيرون. تم تصوير الفيلم في فندق “مير أمين”، أحد رموز الفخامة والتاريخ اللبناني، مما يعزز من قيمة اللحظات البسيطة في الحياة، في ظل سرعة العصر الحديث.

تسجل معلوف في فيلمها أيضًا ظهور مجموعة من الممثلين العرب الناشئين، مثل زياد جلاد وإيزابيل زيغوندي، بالإضافة إلى الممثلة اللبنانية هبة شاهين. يعزز استخدام مواقع تاريخية بارزة كفندق قصر مير أمين والطريق القديم في شكا من الارتباط بالذاكرة الجماعية اللبنانية.

لإبراز التعاون السينمائي بين مصر ولبنان في الستينيات، اختارت معلوف استخدام اللهجة المصرية. يُظهر “امرأة ورجل” أنه حتى مع موارد محدودة، يمكن إنتاج عمل سينمائي بمستوى دولي. تم التعاون مع علامات تجارية لبنانية لتوفير الأزياء والإكسسوارات.

بتغيير العنوان، تعيد معلوف النظر في دور المرأة في السينما العربية، مما يجعل فيلمها أكثر من مجرد homage للفيلم الكلاسيكي، بل سعيًا للتجديد والإبداع في السينما، مع احتفال بالثقافة اللبنانية الغنية.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 1
المصدر الرئيسي : hiamag
post-id: 90fb0ac3-3d80-4d85-98fe-8f6f8f281c76