شركات وأعمال

القمة العالمية للأمن الغذائي تنطلق في دورتها الأولي بأبوظبي نوفمبر المقبل

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%85%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9 %d9%84%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%86 %d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a6%d9%8a %d8%aa%d9%86%d8%b7%d9%84%d9%82 %d9%81%d9%8a

القمة العالمية للأمن الغذائي تنطلق في دورتها الأولى بأبوظبي نوفمبر المقبل

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS) عن تنظيم القمة العالمية للأمن الغذائي في دورتها الأولى، والتي ستقام في أبوظبي من 26 إلى 28 نوفمبر 2024، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. تهدف القمة، التي تنظمها مجموعة أدنيك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إلى معالجة التحديات المتزايدة في مجال الأمن الغذائي، مع التركيز بشكل خاص على القارة الإفريقية.

سيجمع الحدث قادة وصناع قرار وخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الابتكار في قطاع الغذاء العالمي وتطوير استراتيجيات لدمج أفضل الممارسات في إنتاج الغذاء. كما ستتناول القمة المعلومات المتعلقة بالأزمات الغذائية التي تفاقمت بسبب تغير المناخ.

أشاد سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بدعم منظمة الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي. وصرح العامري قائلاً: “نحن سعداء بالحصول على دعم منظمة الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وهما شريكان رئيسيان لنا في مواجهة تحديات الأمن الغذائي على المستوى العالمي، لا سيما في القارة الإفريقية التي تركز عليها القمة.”

وأضاف: “تمثل هذه الشراكة فرصة ممتازة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الزراعة والأمن الغذائي، كما أن تبادل المعرفة والخبرات بين الجهات العالمية هو السبيل الوحيد للتغلب على التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاع الزراعي.”

وأوضح أن القمة تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مع تعزيز الابتكار وتبني أفضل الممارسات في القطاعات الزراعية حول العالم. كما أشار حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إلى أن القمة تمثل منصة حيوية للتعاون والتفاعل بين القادة والخبراء.

واستعرض كيان أكرم جاف، رئيس بعثة الفاو، الوضع العالمي للجوع، مشيراً إلى أن حوالي 28.9% من سكان العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وأوضح أن القمة تمثل فرصة للمجتمع الدولي لمناقشة هذه القضايا.

من جهته، أكد سعادة السفير بريك أرين أن القمة تهدف إلى التنسيق بين الدول الأعضاء لتطوير سياسات فعالة في مجال الأمن الغذائي.

كما تطرق صالح لوتاه، رئيس مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات، إلى الأنشطة التي تنظمها الإمارات لجذب المنظمات العالمية، معبراً عن سعادته بالاستفادة من الدعم المقدم من الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

ستكون القمة منصة استراتيجية تستفيد من الابتكارات التكنولوجية والبيانات لتعزيز مبادرات الأمن الغذائي، وتهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي لرسم السياسات والتوجهات في هذا المجال الحيوي.

ستجمع القمة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك المنظمات الدولية، لتسليط الضوء على الحلول المبتكرة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي وبناء شراكات تسهم في مكافحة التحديات الحالية.



عدد المصادر التي تم تحليلها: 3
المصدر الرئيسي : بيانات صحفية
post-id: a734ecc6-6d28-44a2-8b0b-07db4ce12da6

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة و 59 ثانية قراءة