ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار خزان للمواد الكيميائية بولاية واشنطن إلى 11 قتيلاً بعد انتشال جثامين التسعة المفقودين الذين كانوا داخل المنشأة الصناعية في لونغفيو. وقع الحادث في مصنع تابع لشركة نيبون داينا ويف باكيجينغ، واشتبكت فرق الإنقاذ لعدة أيام داخل الأنقاض مستخدمة طائرات مسيّرة للبحث، وفق ما ذكر نائب رئيس إدارة الإطفاء والإنقاذ في مقاطعة كاوليتز، كيرت ستيتش. الخزان المنهار كان يحوي نحو 900 ألف جالون (حوالي 3.4 مليون لتر) من سائل أبيض مركب من هيدروكسيد الصوديوم وكبريتيد الصوديوم يُستخدم في صناعة عجينة الورق، وتسرب جزء منه إلى نهر كولومبيا. حتى الآن لم تسجل السلطات آثاراً صحية على جودة الهواء أو مياه الشرب في لونغفيو. المصنع مملوك بالكامل لشركة نيبون بيبر إندستريز اليابانية بعد استحواذها عليه من شركة وييرهويزر مقابل 225 مليون دولار، وفرعها الحالي تأسس عام 2016. التحقيقات مستمرة لتحديد أسباب الحادث وملابساته.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 3
المصدر الرئيسي : محمد صديق (القاهرة) ![]()
معرف النشر: MISC-310526-841

