أسدلت السلطات المصرية الستار على قضية انتحال صفة طبية بعد ضبط امرأة ادعت عبر منصات التواصل والتلفزيون قدرتها على علاج أمراض النساء والعقم. المتهمة («م. ا») ظهرت في فيديو تزعم أنها أنقذت مريضة من استئصال رحم بعد فشل سبعة أطباء، قائلة باللهجة العامية إنها «نزلت الاستروجين وكنسنا الأمعاء والنزيف وقف»، وادعت أنها خريجة كلية الزراعة وتعمل في التغذية العلاجية.
داهمت شرطة التموين وإدارة العلاج الحر مركزها الخاص في مدينة الشيخ زايد وضبطتها أثناء توقيع الكشف الطبي مقابل 1500 جنيه، فشُمع المركز بالشمع الأحمر. وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن التحقيقات كشفت أنها ليست متعلقة بالطب أو الزراعة بل حاصلة على ليسانس حقوق ومُشْطَبَة من جداول نقابة المحامين.
قدمت النقابة العامة للأطباء بلاغًا عاجلًا إلى النائب العام بتهمة انتحال صفة طبيب وبث معلومات مضللة تعرض المواطنين للخطر، وطالبت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحظر بث فيديوهاتها والمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة قانونية لردع مافيا الدجل الطبي.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 6
المصدر الرئيسي : «عكاظ» (القاهرة) ![]()
معرف النشر: MISC-080626-196

