السعودية

رطب الشيشي يتصدر المبيعات مع انطلاق موسم بشاير الرطب

Bdb3a598 1e67 4b4a 9467 a0053dd2e260 file.jpg

كشف المركز الوطني للنخيل والتمور عن تحقيق رطب ”الشيشي“ إقبالاً استهلاكياً واسعاً بأسواق التمور المحلية في المملكة، متصدرًا مبيعات باكورة موسم بشاير الرطب الحالي بفضل جودته ومذاقه المتميز.

وأوضح المركز، ضمن حملة ”بشاير الرطب“ التعريفية بالتقويم الزمني للمناصيف، أن ثمار هذا الصنف المتميز تبدأ في النضج الفعلي اعتباراً من منتصف شهر يونيو الجاري.

وبيّن أن رطب الشيشي، الذي يتفاوت حجم ثبته بين المتوسط والكبير ويتميز بشكله الأسطواني الطويل، يُستهلك في مرحلتي الرطب والتمر، وينتشر بكثافة في عدة مناطق ومحافظات سعودية.

حملة وطنية

أشار المركز إلى أن الحملة الوطنية تسعى إلى إحاطة المستهلكين بمواعيد نزول أصناف الرطب المتنوعة ومناطق إنتاجها المحددة، بما يُسهم في التعريف بمنتجات التمور السعودية.

وأضاف المركز أن هذه التحركات التسويقية تستهدف رفع القيمة السوقية للمحاصيل الوطنية وزيادة معدلات الاستهلاك المحلي، لتقديم الدعم للمزارعين وتنشيط الحركة التجارية في الأسواق.


عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : عبدالله العماري – الرياض
معرف النشر: SA-240626-274

تم نسخ الرابط!
44 ثانية قراءة