أعلنت شركة أسيكو المجموعة عن توصلها إلى اتفاقية نهائية مع أحد البنوك الدائنة لتسوية مديونيتها المستحقة. وتتضمن الاتفاقية إعادة هيكلة التزامات الشركة المالية البالغة 25,114,196 دينار كويتي وفق آلية سداد مرنة. وبموجب الاتفاقية، وبعد استيفاء جميع الشروط ودخولها حيز التنفيذ وسداد الدفعة النقدية المتفق عليها، ستقوم الشركة بسداد المديونية على أقساط تمتد لعدة سنوات، بما يدعم استقرارها المالي ويعزز قدرتها على تنفيذ خططها التشغيلية والاستراتيجية، ويسهم في ترسيخ أسس النمو والاستدامة المالية على المدى الطويل.
وتأتي هذه الاتفاقية تتويجاً للمبادرات المالية والتشغيلية التي ينفذها مجلس إدارة المجموعة ضمن خطة إعادة الهيكلة المالية للشركة والتي تهدف إلى تعزيز المركز المالي للشركة ومواصلة التوسع تشغيلياً وتحسين الأداء المالي لتعظيم حقوق المساهمين.
مسلطاً الضوء على التقدم الذي تحققه المجموعة، قال السيد عماد عبدالله العيسى، رئيس مجلس الإدارة: “سعيدون بأننا قد حققنا نتائج ملموسة في خطة إعادة الهيكلة المالية “لأسيكو المجموعة”، حيث نجح مجلس الإدارة بتنفيذ العديد من الركائز التي شملتها الخطة كما أحرز تقدماً في المفاوضات مع البنوك المحلية لتسوية مديونيات الشركة. ولازالت أسيكو مستمرة بالمفاوضات مع البنوك الدائنة للوصول إلى التسويات لإنهاء إعادة الهيكلة المالية المرجوة.”
وأضاف العيسى: “إن توقيع هذه الاتفاقية هو دلالة على الثقة التي تحوز عليها أسيكو المجموعة لما تتمتع به من إمكانيات تشغيلية وكوادر ذات خبرات استقطبتها الشركة مؤخراً، وأيضاً لما تلعبه من دور محوري وفعال في القطاعين الصناعي والإنشائي في دولة الكويت والدول الخليجية الأخرى. أنتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر والعرفان للمساهمين والبنوك المحلية على دعمهم لخطة مجلس الإدارة التي تم رسمها حفاظاً على حقوقهم وكذلك حفاظاً على أسيكو المجموعة كصرح وطني كويتي.”
عدد المصادر التي تم تحليلها: 0
المصدر الرئيسي : بيانات صحفية
معرف النشر : BIZ-030626-827

