أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بدء تنفيذ المجموعة الرابعة من برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية في المدينة بميزانية تبلغ 9.8 مليار ريال، وفق بيان صدر اليوم.
وتشمل المجموعة أربعة مشاريع تمثل امتداداً إجمالياً يبلغ 40 كيلومتراً من الطرق، وتبلغ طاقة استيعابها 950 ألف مركبة يومياً، بهدف دعم شبكة طرق أكثر انسيابية وتخفيف الازدحام.
ويشمل المشروع إجمالي أطوال قدرها 40 كيلومتراً، إلى جانب تنفيذ 33 جسراً، و14 تقاطعاً رئيسياً، و5 أنفاق، و6 جسور مخصصة للمشاة.
ومن بين الطرق المشمولة بالتطوير، طريق الشمال – خريص – جابر، الذي يبدأ من تقاطعه مع طريق الشمال شمالاً ويمتد حتى تقاطعه مع طريق خريص جنوباً بطول 12 كيلومتراً.
كما يشمل المشروع طريق الأمير مشعل بن عبدالعزيز، ابتداءً من جسر وادي حنيفة شرقاً وحتى التقائه بالطريق الدائري الغربي غرباً، بطول 6 كيلومترات.
وتضم الأعمال أيضاً طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، بدءاً من تقاطعه مع طريق مكة المكرمة شرقاً مروراً بحي الرفيعة ووادي حنيفة وصولاً إلى تقاطعه مع طريق العريجاء، بطول 9 كيلومترات.
وأخيراً يشمل التطوير طريق نجم الدين الأيوبي، الممتد من تقاطعه مع طريق جدة حتى شارع حمزة بن عبدالمطلب، بطول 13 كيلومتراً.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 6
المصدر الرئيسي : «الاقتصادية» ![]()
معرف النشر: ECON-240626-612

