ارتفعت أرباح هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” بنسبة 4.7% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك 11.8 مليار درهم (3.21 مليارات دولار)، بينما سجل صافي الأرباح بعد الضرائب 5.5 مليار درهم. وحققت الهيئة إيرادات إجمالية بلغت 23.5 مليار درهم، محققة زيادة بنسبة 6.2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، إن هذه النتائج تعكس النمو المستمر في إمارة دبي، وتعزز التزام الهيئة بالابتكار والتفوق التشغيلي. في الربع الثالث من العام، بلغت إيرادات الهيئة الموحدة 9.9 مليار درهم، مع ارتفاع الأرباح قبل الاستقطاعات إلى 5.1 مليار درهم، وزيادة في التدفقات النقدية بنسبة 34.2%.
كما شهد إجمالي إنتاج الهيئة من الطاقة ارتفاعًا إلى 19.6 تيراواط ساعة، بزيادة 3.98%، مع إنتاج 1.8 تيراواط ساعة من مصادر الطاقة النظيفة. وبلغ الطلب الذروي للطاقة 10.76 غيغاواط، مما يعكس زيادة قدرها 3.41% عن العام الماضي.
في مجال المياه، تجاوز حجم المحلاة 40.5 مليار جالون إمبريالي، مع زيادة في الطلب اليومي بنسبة 4.92%. قامت الهيئة بتوسيع قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 16.779 غيغاواط، مع خطط لزيادة هذه القدرة إلى 20 غيغاواط بحلول 2030.
تتوقع “ديوا” زيادة الأرباح السنوية بحلول عام 2030، حيث وزعت 3.1 مليار درهم على المساهمين عن النصف الأول من 2024.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 7
المصدر الرئيسي : سكاي نيوز عربية – أبوظبي
post-id: ebf88629-8817-4a37-97cb-bd234eb699af

