سجلت مجموعة زين الكويتية للاتصالات أعلى إيرادات فصلية لها منذ 15 عاماً، حيث ارتفعت أرباحها الصافية المعدلة بنسبة 6% لتصل إلى 442 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام. وأوضح بدر الخرافي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، أن الإيرادات المجمعة بلغت 4.71 مليارات دولار، مع تحقيق أرباح تشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب بقيمة 1.65 مليار دولار.
عكست نتائج الربع الثالث أداءً قوياً، حيث نمت الإيرادات بنسبة 4% لتصل إلى 1.6 مليار دولار، وزادت الأرباح التشغيلية إلى 589 مليون دولار. كما تواصلت عمليات النمو في الأسواق الرئيسية مثل الكويت والسعودية والعراق والأردن.
واستثمرت زين 340 مليون دولار في النفقات الرأسمالية لترقية شبكات الجيلين الرابع والخامس. كما وزعت المجموعة أرباحاً نقدية نصف سنوية بمقدار 10 فلوس، بقيمة 141.5 مليون دولار. وارتفعت قاعدة العملاء لتصل إلى 47.2 مليون.
رغم التحديات الجيوسياسية والاقتصادية، خصوصًا في السودان، نجحت زين في المحافظة على نموها. حيث شهدت الأرباح زيادة ملحوظة في العمليات الرئيسية، مع نمو أرباح زين السعودية بنسبة 116% وارتفاع أرباح زين العراق بنسبة 82%.
أشار الخرافي إلى أن نجاح المجموعة يرجع إلى الكفاءة التشغيلية وابتكارات التكنولوجيا الرقمية. كما أكد التزام زين بتوسيع خدمات النطاق العريض المتنقل والتوسع في استخدام الألياف الضوئية في أسواق الشرق الأوسط، مما يعكس دورها كجهة رائدة في الابتكار التكنولوجي.
عدد المصادر التي تم تحليلها: 5
المصدر الرئيسي : CNBC Arabia
post-id: 41bb79ff-131c-47eb-8815-cfddb0ac856a

