شركات وأعمال

أرباح “فوداكوم” للاتصالات النصفية تهبط 18% بعد خفض قيمة العملة في مصر وإثيوبيا

%d8%a3%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%ad %d9%81%d9%88%d8%af%d8%a7%d9%83%d9%88%d9%85 %d9%84%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa %d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d9%81%d9%8a%d8%a9 %d8%aa%d9%87%d8%a8%d8%b7

تراجعت الأرباح الصافية لمجموعة “فوداكوم غروب”، أكبر مجموعة اتصالات في إفريقيا، بنسبة 18% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، بسبب انخفاض قيمة العملات في مصر وإثيوبيا. حيث أعلنت المجموعة، التي تتخذ من جوهانسبرغ مقرًا لها، أن مبيعاتها شهدت زيادة طفيفة بلغت 1%، لتصل إلى 73.5 مليار راند جنوب أفريقي (حوالي 4.2 مليار دولار) للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول.

ومع ذلك، انخفض صافي الأرباح إلى 6.84 مليار راند مقارنة بـ 8.39 مليار راند في نفس الفترة من العام الماضي. واعتبرت وكالة بلومبرغ أن تراجع قيم العملات في بعض الدول الأفريقية يمثل تحديًا رئيسيًا لشركات الاتصالات في المنطقة.

وتعاني “فوداكوم” بشكل خاص في إثيوبيا، حيث شهدت العملة هناك انخفاضًا كبيرًا، كما تراجعت قيمة الجنيه المصري خلال نفس الفترة. وتعرضت منافستها “إم.تي.إن غروب” لخسائر مشابهة نتيجة انخفاض قيمة العملة النيجيرية.

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم، شامل جوسب، إن المجموعة مستعدة للاستفادة من فرص النمو المستقبلية رغم التحديات الاقتصادية الراهنة والمخاطر المرتبطة بأسعار الصرف. كما أعلنت الشركة عن تخفيض التوزيعات النقدية المؤقتة بنسبة 7% إلى 2.85 راند لكل سهم، في خطوة لتعزيز الاحتياطيات المالية أثناء مواجهة هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.



عدد المصادر التي تم تحليلها: 0
المصدر الرئيسي : العربية
post-id: cdf0ef9d-41a9-4d53-a16c-3a39aa5b3e59

تم نسخ الرابط!
1 دقيقة قراءة